أرشيف

اعتقال ناشطين منهم سكرتير الاشتراكي في حالمين على ذمة الحراك السلمي

اعتقلت قوات الأمن اليوم الأربعاء سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية حالمين بردفان عضو اللجنة المركزية ورئيس الشئون السياسية للهيئة التنفيذية للحراك السلمي الجنوبي محمود عبدالله محسن.كما اعتقلت قوات الأمن الناشط صبري العلوي.

وقال مصدر في هيئة الحراك لـ«يمنات» أن اعتقال القيادي الاشتراكي له علاقة بتنظيم المهرجان الاحتجاجي يوم أمس الأول في مديرية حبيل جبر.

وكانت سلطات الأمن اعتقلت سكرتير منظمة الاشتراكي في مديرية الحبيلين مهدي عبيد حسين الاثنين الماضي قبل أن تفرج عنه يوم الثلاثاء.

كم اعتقلت قوات الأمن عبدالله احمد علي الكادح ورياض عوض احمد عند عودتهما من المشاركة في المهرجان.

وشهدت مديرية حبيل جبر أمس الأول مسيرة سلمية حاشدة لمديريات ردفان الأربع بمحافظة لحج نفذتها الهيئة التنفيذية للحراك السلمي احتجاجا على استمرار القمع الرسمي ضد الفعاليات السلمية في المحافظات الجنوبية والمحاكمات الصورية لرموز الحراك الجنوبي.

المسيرة التي منعت نقاط عسكرية وصول مشاركين إليها من الحبيلين شارك فيها المئات من مديريات ردفان ومحافظتي عدن والضالع.

واعتبر الدكتور ناصر الخبجي ما يجري اليوم على ارض الواقع من حصار عسكري على مدن وقرى ردفان والضالع والجنوب منذ الأول من إبريل خير شاهد على العقلية والنفسية الاستبدادية لهذا النظام، الذي يريد أن تعيش الناس عبيدا وخداما له ولحاشيته.

وأضاف الخبجي مخاطبا الجماهير: لقد اخترتم النضال السلمي وهو الطريق الصحيح والسلاح الذي يخشاه هذا النظام المتهالك، فعليكم الحفاظ على نضالكم السلمي والوقوف وقفة رجل واحد أمام ضعفاء النفوس الذين يحاولون تغيير المسار السلمي والانزلاق نحو العنف والفوضى.

وفي المسيرة التي رفع فيها المشاركون صور شهداء الحراك السلمي ورموزه المعتقلين في صنعاء طالب المشاركون بالاعتراف بالقضية الجنوبية ووقف القمع الرسمي والمحاكمات الصورية لقادة الحراك الجنوبي.

وأدان بيان صادر عن المسيرة الإجراءات الرسمية المتمثلة بالقمع والمطاردات والمحاكمات التعسفية ضد مواطني ردفان خصوصا وضد مواطني المحافظات الجنوبية ومختلف المحافظات اليمنية بوجه عام.

وأكد المشاركون في بيانهم استمرار نضالهم السلمي وتوحيد جبهته بتعزيز التسامح والتصالح بما يخدم القضية الجنوبية العادلة،كما أكدوا تضامنهم الكامل مع مختلف الفعاليات السلمية ونشطاء المجتمع من حقوقيين وكتاب وصحفيين تعرضوا لممارسات تعسفية من قبل السلطة جراء نشاطهم السلمي  في مختلف المحافظات.

   كما أدان البيان العملية العسكرية التي نفذتها أجهزة الأمن الأربعاء قبل الفائت في جعار بمحافظة أبين ضد أحد المواطنين من خلال تفجير منزله وإحراق 12 بيتا مجاورا نتيجة ذلك.

ودعا البيان ممثلي ردفان في المجالس المحلية إلى تصعيد احتجاجاتهم  والقيام بدورهم في الانتصار لقضيتهم ومطالبهم المشروعة.

زر الذهاب إلى الأعلى